عميد كلية المحتمع سيئون يبحث تدخلات مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني الداعمة للتعليم بوادي حضرموت | محافظ حضرموت يدشن مشروع نظام المعلومات التنموية لحضرموت | اغتيال ضابط في مدينة الحوطه بمديرية شبام في وادي حضرموت | الجيش اليمني يسيطر على مواقع جبلية جديدة شرق صنعاء‎ |
اعلام
مقال السطر

ريبون حريضه يتوج بكاس اليوم العالمي للكلى بوادي حضرموت
12/03/2017 00:29:42

سيئون / محمد مصطفى بامخرمة / حضرموت برس


حقق نادي ريبون حريضه كاس بطولة الحملة التوعوية الرابعة ضد الفشل الكلوي بمناسبة اليوم العالمي للكلى 2017 والتي ينفذها مراكز الكلى بوادي حضرموت وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية تحت شعار المتبرعون بالكلى .. سفراء الأمل خلال الفترة من 9 – 16 مارس 2017 ..
تتوج أبناء حريضه بكاس الحملة التوعوية ضد الفشل الكلوي جاء على حساب نادي شبام عصر اليوم السبت الموافق 11 مارس 2017 ضمن الجولة الرابعة لمباريات المجموعة السابعة من بطولة كاس حضرموت الخامسة 2017 والتي ينظمها فرعي أتحاد كرة القدم بساحل ووادي حضرموت برعاية من اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت  .
بدأت المباراة بطئيه من الفريقين خاصة شبام صاحب 7 نقاط ظهر على الفريق تباعد الخطوط وخاصة في منتصف الملعب حيث مسك ريبون زمام المبادرة بعد دخول لاعبوا الفريق في اجواء المباراة كان المبادر لتهديد مرمى ابناء الصفراء شبام بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول من ضربة ثابتة عن طريق مشتاق يسلم حسيوان أعتلت العارضة بسنتمترات ، الرد كان سريعاً  بعد ثلاث دقائق فقط عبر أبرز لاعبي شبام شكري علي مسونق بعد أن توغل من الجهة اليسرى لريبون قبل أن يسدد كرة في الشباك الجانبية للمرمى الريبوني .
في الشوط الثاني بدأت لعبة المدربين برمي الأوراق المتاحة أمامهم  فإجراء محمد خراز مدرب شبام  تغييرين بدخول المهاجم عبدالله قعرور  ولاعب المنتصف أحمد بلفقيه حيث  بداء الشباميين في تنظيم خطوطهم و أول تهديد كان من البديل قعرور براسية بعد عرضية مثالية كانت ضعيفة مرة بجانب المرمى في الدقيقة 50  بعدها سدد البديل الآخر أحمد بلفقيه في الدقيقة 52  كرة من خارج منطقة الجزاء قوية مرت بجانب القائم الايمن لحارس ريبون مراد حسيوان , حيث أستغل ريبون حريضه تقدم لاعبي شبام للبحث عن الفوز وهو ما استغله المهاجم  محمد مبارك بازهير بعد بينيه خلف المدافعين لينفرد بحارس مرمى نادي شبام ريس بن قبوس ليضع بازهير محمد الكرة ارضية على يسار حارس المرمى في الشباك الشبامية هدفاً أول لريبون في الدقيقة 55  . 
بعدها بثلاث دقائق أشهر الحكم الكرة أحمر  على لاعب نادي شبام محمد أحمد باحكيم بسبب التدخل العنيف على لاعب ريبون حريضه ليكمل لاعبي شبام بقية دقائق الشوط الثاني بعشرة لاعبين .
في الدقيقة 65 استطاع شكري مسونق العودة مرة أخرى بعد مرور رائع من بين ثلاثة من مدافعي ريبون غير أن تسديدته مرة على يسار القائم لحارس مرمى ريبون حريضه , حاول لاعبوا شبام مرة أخرى وهذه المرة عبر النجاح الطائر سالم فرج منصور من التوغل في منطقة جزاء ريبون مع عبدالله قعرور وشكري مسونق بعد دربكة قبل أن يخلص مدافعي ريبون الكرة ، وقبل نهاية المباراة كاد عمر العطاس أن يقضي على آمال أبناء شبام بعد أستلم كرة من تمريرة من محمد بازهير في منطقة الجزاء قبل أن يسددها بشكل غريب بعيدة عن المرمى .
لاعبوا شبام طالبوا في الدقائق الأخيرة بهدف غير أن راية المساعد الثاني كانت تشير على وجود خطاء لصالح ريبون حريضه وهو ما احتاج عليه لاعبوا شبام ومدربهم محمد خرار .
فيما لم تسعف دقائق المباراة ابناء شبام في تسجيل هدف التعادل والتي كانت صافرة الحكم هي الأسبق ولتنتهي المباراة بفوز ريبون حريضه بهدف مقابل لاشي لشبام .
أدار المباراة حكم ساحة محمود مزروع وساعده على الخطوط راية اول أيهاب  باربود وراية ثاني صالح بلسود وعلي الجهوري حكماً رابعاً راقب المباراة  عبدالوهاب يسر وراقب الحكام عقيل علي سعيد .
في ونهاية المباراة قام ضيوف اللقاء فهمي يماني الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية شبام بمعية مساعد بن رويشد مدير عام مراكز الكلى بوادي حضرموت والشيخ محمد باعشر الرئيس الفخري لنادي ريبون حريضه وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية والتربوية ورؤساء الاندية بتسليم كاس اليوم العالمي للكلى للاعبي نادي ريبون حريضه .
أثناء المباراة تم توزيع عدد من المنشورات التوعوية الى رفع الوعي المجتمعي بين أوساط المواطنين في اليوم العالمي للكلى للحد من انتشار مرضى الفشل الكلوي  بهدف التقليل من المرضى المترددين على عملية الإستصفاء الدموي وتوعوية المصابين بالفشل الكلوي بأهمية زراعة الكلى من أجل تحسين  نوعية حياتهم وتخليصهم من يقود جلسات الإستصفاء الدموي وتشجيع ذوي المرضى على التبرع بالكلى للمصابين بالفشل الكلوي .

المباراة قام بالوصف والتعليق عليها عبر القنوات الداخلية المشفرة  المعلق الرياضي صالح لكمان  




المزيد من : رياضة