عميد كلية المحتمع سيئون يبحث تدخلات مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني الداعمة للتعليم بوادي حضرموت | محافظ حضرموت يدشن مشروع نظام المعلومات التنموية لحضرموت | اغتيال ضابط في مدينة الحوطه بمديرية شبام في وادي حضرموت | الجيش اليمني يسيطر على مواقع جبلية جديدة شرق صنعاء‎ |
اعلام
مقال السطر

جمعية حضرموت للتوحد تختتم الدورة التدريبية الثانية لتدريب وتأهيل معلمات بالمكلا
28/05/2017 18:01:15

المكلا / مروه عاشور / حضرموت برس

 

 اختتمت مساء يوم الخميس 25مايو 2017م الدورة التدريبية الثانية من مشروع تدريب وتأهيل معلمات جمعيات ومراكز التوحد بحضرموت الساحل والوادي الذي تموله مؤسسة العون للتنمية وتنفذه جمعية حضرموت للتوحد .

 استمرت هذه الدورة  23 يوماً تدريبياً كاملا تلقت فيه المتدربات من مربيات الأطفال خلال كل يوم من هذه الأيام  4 ساعات من التدريب العلمي الأكاديمي تعرفن فيه على أساليب التعامل مع أطفال التوحد بالطرق العلمية الصحيحة مع فرصة التدريب العملي الذي يقمن به صباحاً اثناء الدوام الرسمي في جمعية حضرموت للتوحد لتطبيق ما يتم التعرف عليه عملياً .

 حضر الاختتام الأستاذ عبدالله باصمد رئيس الجمعية وأعرب عن شكره لمؤسسة العون وتحدث عن الدورة قائلاً بأنها تمت وفق التصور المطلوب وحققت أهدافها كما هو الحال في الدورة التي سبقتها وقد ظهر ذلك في أداء المعلمات اثناء تأدية الحصص العملية مع أطفال الجمعية .

 وأكد على التزام الجمعية بمتابعة الخريجات من هذه الدورة ومن سبقوهم على أهمية المتابعة والتقييم والحرص على التطبيق العملي خاصة في ضل وجود الاخصائيين طيلة فترة المشروع والاستفادة منهم في التعامل مع الأطفال .

وأضاف ان الدورة الثالثة ستبدأ بمشيئة الله تعالى يوم الأحد القادم ليستهدف عدداً اخر من معلمات الجمعية حتى يستوفي البرنامج الطاقم التربوي في الجمعية لينتقل الى الجمعيات والمراكز الأخرى المستهدفة في المشروع بحسب ما خطط له.

الجدير ذكره ان المشروع يعتبر اول مشروع في حضرموت يهتم بمعلمات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو مشروع تأهيلي للطواقم التربوية في هذه الجمعيات والمراكز يهدف الى تنمية مهارات هذه الطواقم التربوية لتتمكن من خدمة هذه الفئة الهامة في المجتمع وتساعدهم على الاندماج فيه

 



المزيد من : منوعات