جثمان لزوكا وصل شبوة تمهيدا لتشييعه | ماذا قال ضابط المخابرات الامريكي عن صالح ؟ | محافظ حضرموت يتعرف على المشاريع الاستثمارية لمجموعة شركة مكة بالمكلا | سلطات مأرب تنفي وصول (طارق صالح) وعمه الى مأرب |
اعلام
مقال السطر

اللواء (البحسني) يحضر حفل توقيع اتفاقية منحة مالية بـ 200 مليون ريال لدعم التعليم في حضرموت
27/07/2017 14:46:13

المكلا/ صلاح بوعابس/ حضرموت برس

– تصوير : رشيد بن شبراق


جرى اليوم بمدينة المكلا التوقيع على اتفاقية منحة مالية بـ 200 مليون ريال لدعم التعليم في حضرموت مقدمة من الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة بالشراكة مع مؤسسة حضرموت للتنمية .
وأعتبر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء "فرج سالمين البحسني" هذه الاحتفالية تدشينًا لمساهمة مجتمعة تشاركية تلامس اوجه احتياجات المواطن والمجتمع , مشيدًا "بالشراكة المتميزة والناجحة خلال السنوات الماضية بين القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والاهلية الأخرى في مجال التعليم ".
وطالب المحافظ "البحسني" القطاع الخاص ورجال الأعمال بان يكون لهم دور في العملية التعليمية وفي شتى جوانب الحياة واتجاه ابنائهم واهلهم ومجتمعهم بوصف ذلك واجب ديني ووطني واخلاقي .
وقال : "لقد خصينا في الاتجاهات العامة التي وضعناها للمرحلة القادمة التعليم اهتمامًا خاصًا إلى جانب الخدمات الأخرى بوصفه أساس النجاح والتنمية والتقدم والحضارة وبناء الأمم , كما تبادلنا الحديث مع شخصيات تربوية واكاديمية لتحسين واقع التعليم ورفع مستواه إلى الأمام وخلق امكانيات عملية تمكن من أن نضع حلول مناسبة للنهوض بالعملية التعليمية" , منوهًا إلى أن الظروف الاستثنائية الحالية تتطلب من الجميع تكاتفًا وتعاونًا ومن القطاع الخاص والمستثمرين ورجال الأعمال في الداخل والخارج بالذات مسؤولية كبيرة للوقوف مع أهلهم ووطنهم في هذه المرحلة والظروف الصعبة , موجهًا رسالة صريحة وواضحة للأخوة التجار في الداخل  الحضرمي "ان يجعلوا هذا اليوم يوم التوجه نحو مشاركة فعالة كلًا حسب قدرته والمساهمة في المجالات الخدمية كافة " , إلا أنه قال : "نقدر تجاوب الجميع ومساهمتهم منذ اليوم الأول سوف يتجابون للنهوض بحضرموت كمسؤولية مشتركة".
وأكد المحافظ "البحسني" بأن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجه بالاهتمام بالأوضاع الامنية والاقتصادية في حضرموت وكل ما يهم المواطن والمجتمع مشيرًا إلى أن فخامة الرئيس أعطى توجيهاته الكتابية والصريحة لرئيس مجلس الوزراء وبعض الوزراء واتخاذ كل الإجراءات لاعتماد ما تم الاتفاق عليه من مشاريع لحضرموت أثناء زيارته الأخيرة  لها , موضحًا بأنه سيتم خلال الفترة القادمة وضع حجر الاساس لهذه المشاريع  بعد وصول اعتماداتها المالية.
وفي الاحتفال الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الفنية المهندس "محمد العمودي" والوكيل المساعد لشؤون الشباب "فهمي باضاوي" ومدير مكتب التربية والتعليم "جمال عبدون" ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والكوادر التربوية والتعليمية وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية القى المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت التنمية الدكتور "صالح عوض عرم" كلمة وصف توقيع الاتفاقية بأنها "شراكة ناجحة بين مؤسستين أحداها تربوية تنشد للمستقبل وأخرى رافدة اقتصادية مهمة , مشيرًا إلى أن "المحافظ اعطى التعليم أهمية قصوى في برنامجه للمرحلة القادمة كتأكيد لأهمية التعليم في حياتنا وواقع مجتمعنا, وفي احداث التغيير الذي ننشده في قيمه ومستقبله وأمنه باعتبار التعليم الخطوة الأولى لذلك .
واستعرض الدكتور "عرم" اسهامات مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية واهتمامها في مجال التعليم  من خلال برامج قطاع التعليم وبناء القدرات والتأهيل والابتعاث الخارجي للطلاب , مشيرًا إلى أن "المؤسسة ابتعثت نحو 4 آلاف طالب في العديد من البلدان اضافة إلى 50 طالب وطالبة للدراسة في فرنسا للحصول على الماجستير بعد تأهيلهم اللغة الفرنسية في السودان".
بدوره أكد المدير التنفيذي للشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة المهندس "وهيب العزب" بأن الشركة قد أسست شراكة مستديمة مع كثير من الجهات والكليات والجامعات وبعض مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال دعم التعليم والاهتمام برقيّة , لافتًا إلى أنها وضعت ورعت برامج تدريب وتطوير قصيرة وطويلة الأجل للطلاب والخريجين مساهمة منها في تخريج جيل متسلح بالعلم مجيدًا لتطبيقه في واقع عملي.
وأوضح  "العزب" بأنه ايمانًا بأهمية التعليم ودوره قررت ادارة الشركة متمثلة في برئيس مجلس ادارتها الشيخ "عبدالله أحمد بقشان" وجميع اعضاء مجلس الادارة بأن تعطي هذا المجال اهتمامًا واسعًا يليق بأهميته ودوره الفعال في بناء المجتمع والنهوض به . معددًا مساهمات الشركة في خدمة المجتمع والتي تعدّدت صورها وتنوعت مجالاتها وتجاوزت مناطق عديدة في الوطن  مشيرًا إلى أن اجمالي قيمة مساهمات الشركة خلال العام المنصرم 2016م بلغ (208) مليون ريال , فيما بلغ اجمالي قيما مساهمات الشركة العام الجاري 2017م (302) مليون ريال.
وتتضمن الاحتفال عروض لربورتاجات وثائقية حول انشطة وبرامج الشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية.



المزيد من : الاخبار المحلية