جثمان لزوكا وصل شبوة تمهيدا لتشييعه | ماذا قال ضابط المخابرات الامريكي عن صالح ؟ | محافظ حضرموت يتعرف على المشاريع الاستثمارية لمجموعة شركة مكة بالمكلا | سلطات مأرب تنفي وصول (طارق صالح) وعمه الى مأرب |
اعلام
مقال السطر

مقتل الرئيس السابق (صالح ) وعدد من مرافقيه ظهر اليوم قربة منطقة سنحان
04/12/2017 15:54:45

صنعاء / حضرموت برس / متابعات


ذكرت مصادر يمنية لـ"سكاي نيوز عربية"، الاثنين  أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح اغتالته ميليشيات الحوثي الإيرانية بدم بارد بعد أن اشتبكت مع موكب صالح وقتلته مع عدد من مرافقيه.

وأضافت المصادر أنه "فور اتجاه موكب من الستين اتجاه سنحان تمت ملاحقته من قبل أطقم حوثية تقدر بـ20 مركبة عسكرية وعند وصولة قرب قرية الجحشي تم إطلاق النيران نحو السيارات التي كان يستقلها صالح وقيادات حزبه، مما أدى إلى مقتل صالح وإصابة نجله".

ونقل مراسل "سكاي نيوز عربية" عن مصادر في صنعاء قولها إن الرئيس اليمني السابق كان برفقة الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر عارف الزوكا والقيادي ياسر العواضي واللواء عبدالله محمد القوسي ونجل صالح العقيد خالد علي عبدالله.

وأوضحت المصادر أن ميليشيات الحوثي الإيرانية قامت بإنزال صالح من السيارة التي كان يستقلها مع مرافقيه، وتم قتله بدم بارد.
وبحسب مصادر عسكرية فإن عارف الزوكا قتل هو الآخر في الحادث.وأكدت المصادر العسكرية أن نجل صالح وهو العقيد خالد علي صالح، تم أسره، فيما مازال الغموض يلف حول مصير العميد طارق علي عبدالله صالح.
فيما رواية اخرى لمصدر عسكري يتم  تداولها عن تفاصيل مقتل صالح  تقول :
المعلومات المؤكدة ان صالح خرج مع عارف الزوكا ومحمد عبدالله القوسي وياسر العواضي ومروا من شارع الستين جنوبا باتجاه طريق بلاد الروس سنحان وان الحوثيون لحقوهم بعدد 20 طقم عسكري واشتبكوا معهم بالقرب من قرية ضبر خيرة وقتل صالح وعدد ممن معه وان هناك شخص لم يقتل وتمكن من الفرار باتجاه قرية الجحشي بسنحان قد يكون عارف الزوكا
إلأ  قناة العربية الحدث  أعلنت مساء اليوم عن مقتل الأمين العام للمؤتمر الشعبي جناح صالح عارف  الزوكا  .
وقام الحوثيون باخذ جثة صالح ومن معه الى المستشفى العسكري .



المزيد من : الاخبار المحلية