مارتن غريفيث: التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق الحوار الشامل بين اليمنيين | المستشار القانوني (هويدي) يستعرض في مؤتمر عربي تجربة حضرموت في مكافحة الإرهاب | نافذ يهدم استراحة المستثمر بانافع في خورمكسر بعدن | افتتاح مصنع قاسم للرمال السوداء التي تستخدم في صناعة الإلمنيت والروتايل والاكاسيد الحديدية |
اعلام
مقال السطر

ماحد يجيب الخبر نفس الخبر.....
05/04/2018 18:28:25

فؤاد باضاوي

 يتكلمون بأستمرار . يفصلون من السماء قمصان . يسهبون في الحديث زورا وبهتانا .يكذبون حتى يصدقون أنفسهم . لاتقرأ في كلماتهم الالغة الشتائم والسباب بمناسبة وبغير مناسبة وفيما لايفهمون ولايفقهون . المهم المهم لديهم حضورهم في الفيس وفي قروبات الواتس أب ولاعزاء للكلمة عندهم ..
¤ هذا هو النقد والانتقاد لديهم لامصادر موثوقة ولاكلمات موزونة الا وكالة ( قالوا) ونقلا عن وكتابات مواقع التواصل هذه حجتهم وهذا دليلهم فيما يتناولون من موضوعات ..
¤ المصيبة الكبرى إن  بغض القرأ بل أغلبهم يصدقون كل مايكتب وكأنه قرآنا منزل من السماء تتداوله المجالس والألسن ويعلقون عليه بما هو أفضع .
أعراض الناس أصبحت مباحة لكل من هب ودب وماحد يجيب الخبر نفس الخبر .
¤ يقولونك كلمات لم تقلها وينسجون خيالاتهم وأوهامهم عليها وكأنه الصدق عينه . يبينون انهم يفهمون في كل شئ وهم لايفقهون شئيا .
الصحافة عندهم لغة للهدم والشتم والتشهير وليس للنقد البناء ..
¤ ياهؤلاء إتقوا الله فيما تكتبون واوزنوا كلمات موضوعاتك وقيسوها صح ولاتتعدوا على زيد أو عمر من الناس بما ليس فيهم . وإعلموا إن الكلمة أمانة ومسئؤلية ..
لاتحولوا مهنة الصحافة الى سخافة وفتن . فأول ماانزل الله الى الارض الكلمة فكونوا قدها ولاتجعثوها ..
اللهم اني بلغت . اللهم فأشهد ..

المزيد من : مقالات