كلمة الرئيس (هادي) بمناسبة الئكرى ال 55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة | زمام: ايرادات مارب ونفط شبوه ستحول الى البنك المركزي عدن | اصابة القيادي نبيل المشوشي في هجوم للحوثيين بالدريهمي | المحافظ البحسني يصدر قرارا بتشكيل مجلس إدارة لمؤسسة دار باكثير بن غانم مستشارا له |
اعلام
مقال السطر

ائب وزير النقل يرأس اجتماع بمؤسسة موانئ البحر العربي ويقوم بجولة ميدانية إلى ميناء المكلا
12/04/2018 18:25:55

المكلا / حضرموت برس / خاص

رأس نائب وزير النقل الأستاذ/ ناصر احمد شريف صباح اليوم إجتماعا موسعا بمقر مؤسسة موانئ البحر العربي  بحضور المهندس سالم علي باسمير  رئيس مجلس إدارة المؤسسة ونائبه الأستاذ فؤاد تيسير الرباكي و عدد من مدراء الادارات بالمؤسسة.
حيث ناقش الإجتماع أوضاع الموانئ التي تضمها المؤسسة وبالأخص ميناء المكلا والسبل الكفيلة بإيجاد معالجات للتحديات والصعوبات التي تواجهها.

وأعرب نائب الوزير عن سعادته من مستوى نشاط المؤسسة واستمرار موانئها بتقديم الخدمات الملاحية بالرغم من الاوضاع الاستثنائية المعقدة التي تعيشها البلاد، مؤكداً أن وزارة النقل تولي اهتمام كبيرا بمتابعة الجهات الحكومية من أجل تمويل المشاريع التطويرية لموانئ المؤسسة، داعياً إلى رفع المقترحات حول استيراد معدات وآليات للمصادقة عليها من الوزارة واشاد بدور السلطة المحليه ممثلة بالمحافظ بما توليه من دعم ومساعده لمرافق النقل في حضرموت.

ومن جانبه رحب المهندس باسمير بنائب وزير النقل، مستعرضا النشاط الملاحي والتجاري الذي تشهده موانئ المؤسسة خصوصا ميناء المكلا، مشيرا إلى ضرورة إستيراد قاطرة بحرية (رفاص) لميناء المكلا كون الميناء يعمل بقاطرة واحدة بعد خروج القاطرتين القديمتين عن الجاهزية الكلية، كما نوه إلى حاجة المؤسسة في إستيراد معدات وآليات خاصة بعملية الشحن والتفريغ .

وقد اثري الإجتماع بمداخلات ومقترحات من الحاضرين تساهم في رفع كفاءة الخدمات الملاحية بالموانئ ووضع معالجات عاجلة للاوضاع الحالية.

وفي ختام الزيارة قام نائب وزير النقل بجولة ميدانية في ميناء المكلا للاطلاع عن كثب على سير العمل الفني والنشاط الملاحي في أرصفة وساحات الميناء.



المزيد من : الاخبار المحلية