اعصار (ماكونو) يجتاح جزيرة سقطرى منذ يوم أمس | قرارات جمهورية جديدة للرئيس هادي (سيرة ذاتية) | العاصفة المدارية تضرب جزيرة سقطرى وترقب في حضرموت والمهرة | كلمة اليوم : محال القفز على المرجعيات ؟! |
اعلام
مقال السطر

مدينة المكلا تشهد فيضانات لمياة السيول بشكل كثيف على خلفية العاصفة المدارية (ساجر)
17/05/2018 17:14:30

المكلا / حضرموت برس / خاص


قال سكان محليون ان أمطار غزيرةهطلت بشكل مستمرة  يوم أمس على مناطق ساحب حضرموت وتحديدا مدينة المكلا   والتي يصاحبها أصوات الرعد وأضواء البرق ونزول عدد من الصواعق في مواقع متفرقة.
ياتي ذلك تزامنا مع التغيرات الجوية التي عصفت بمحافظة حضرموت وبحسب التنبيهات والتوقعات الجوية التي صرحت بها عمليات الإرصاد الجوية .
وقد تدفقت مياة السيول بشكل كثيف من الجبال المحطية بالمكلا  حيث اغرق منسوب المياة شوارع  المدينة وتدفقت  الى خور المكلا

هذا واقتربت العاصفة المدارية التي أطلق عليها اسم “ساجر” من سواحل حضرموت المهرة وشبوة، يرافقها هطول أمطار على تلك المناطق.وقال خبراء بالأرصاد الجوية، إن خطورة العاصفة تتوقف على السواحل، محذرين من الاقتراب من سواحل حضرموت والمهرة وشبوة.وأشاروا إلى أن هطول أمطار غزيرة يرافق العاصفة على المناطق القريبة من سواحل حضرموت والمهرة وشبوة.
وعبرت العاصفة المدارية “ساجر” خليج عدن، ومن المتوقع أن تتوجه نحو جيبوتي والصومال، دون وجود مخاطر على البلدين من العاصفة.

وقد تمتد تأثرات العاصفة إلى الداخل في اليمن، ممثلة بهطول الأمطار وخاصة أبين وعدن، غداً الجمعة، فيما تستمر الأمطار، اليوم الخميس، بحضرموت وشبوة.
ومع صباح اليوم الخميس، شهدت الأجواء تحسناً ملحوظاً في المناطق الشرقية والجنوبية لوادي حضرموت.



المزيد من : الاخبار المحلية