دولةحيدر العطاس يلتقي بمقر إقامتة سفير دولة الامارات العربية لدى اليمن | السعودية والإمارات يقدمان 70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين فى اليمن | الرئيس هادي ومحسن يلتقيان برئيس الحكومة الجديد ونائبه الخنبشي | الخنبشي يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية |
اعلام
مقال السطر

القضاء على سرية حوثية حاولت الالتفاف على مواقع للقوات اليمنية المشتركة
14/06/2018 01:52:46

الحديدة / حضرموت برس / متابعات

قُتل ما يزيد عن 50 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية، الأربعاء، أثناء محاولتهم الالتفاف على مواقع القوات المشتركة اليمنية في جبهة الساحل الغربي.

 وقال مصدر عسكري في قوات المقاومة الوطنية اليمنية لـ"العين الإخبارية": إن القوات اليمنية استطاعت وبمساعدة طائرات الأباتشي التابعة لسلاح الجو الإماراتي، القضاء على سرية بأكملها ضمن ما يطلق عليها "كتائب الموت" الحوثية.

وأوضح المصدر أن السرية الحوثية المكونة من 50 عنصراً ، حاولت القيام بعملية التفافية على مواقع الجيش اليمني، انطلاقاً من مدينة زبيد باتجاه الخط الساحلي غرباً، قبل أن يتم إفشال المحاولة والقضاء عليهم.

وفي محاولة مستميتة منها لعدم خسارة مواقع جديدة والحيلولة دون تقدم القوات المشتركة لتحرير مدينة الحديدة، دفعت مليشيا الحوثي مؤخراً بتشكيلات قتالية إضافية إلى جبهات الساحل الغربي.

ومن ضمن التشكيلات التي جرى الدفع بها، ما يطلق عليها كتيبة الموت بقيادة عبدالله الرزامي، بالإضافة إلى ما تسمى كتيبة الصماد التي تضم عناصر تفتقد للخبرات القتالية، أغلبهم من الأطفال الذين يتم التغرير بهم وإغراؤهم بالأموال للقتال في صفوفها.

وتشهد خطوط الدفاع الحوثية انهيارات متسارعة مع تواصل التقدم العسكري لقوات الشرعية اليمنية التي تمكنت من تحرير وتأمين مواقع مهمة، بعد يوم واحد من انطلاق معركة النصر الذهبي.

وفي سياق متصل، تمكنت القوات المشتركة من إحباط محاولات تسلل بائسة لعناصر المليشيا من منطقة المدمن في مديرية التحيتا باتجاه الفازة، بحسب تأكيدات المتحدث باسم المقاومة الوطنية العقيد صادق دويد.



المزيد من : الاخبار المحلية