واشنطن بوست: اليمن لم يعد موجوداً وسط صراع على دويلات | شركة كالفالي تستعد لاستئناف إنتاجها النفطي في القطاع ٩ بوادي حضرموت | مصرع قيادي في تنظيم القاعدة واعتقال ثلاثة اخرين | مواجهات جديدة بين قوات النخبة الشبوانية وعناصر القاعدة |
اعلام
مقال السطر

إعتقال الصحفي فتحي بن لزرق ظهر اليوم في العاصمة المؤقته عدن ونقابة الصحفيين بعدن تصدر بيان
02/07/2018 14:21:06

عدن / حضرموت برس / خاص

أعتقلت قوات أمنية في محافظة عدن ظهر اليوم رئيس تحرير صحيفة عدن الغد الصحفي فتحي بن لزرق وذلك بعد ساعة من انتقاده في منشور على صفحته بالفيسبوك إقدام متطرفين على إحراق مقهى نسائي في مديرية المنصورة على بعد أمتار قليلة من إدارة أمن المديرية.

وقال بن لزرق في آخر منشور له:

افقنا هذا الصباح على هذه الصورة..
لك الله ياعدن..
حاولت الناس بهذه المدينة ان تزرع الفرح بعيدا عن اي جهد اخر.
لم يعد لدى الناس الا كافيهات تهرب اليها .
لاحدائق لامتنزهات ولاحياة كريمة.
اصر الناس ان يحاولوا تجميل حياتهم.
لكن روح الشر تتربص بنا وتترصد..
ان يصل الأمر الى احراق كافيه يتجمع فيها الناس لشرب قهوة فهذا دليل على انحراف سلوك وشر في النفوس مستطير.
ورغم ذلك نقول..
لن تكسروا فينا حب الحياة.
ولن تهدموا فينا الامل.
ندعو الاجهزة الأمنية الى القيام بدورها بالتحقيق في هذه الواقعة فمن احرق هذه الكافيه سيحرق الناس غدا.
نطالب بحملة مجتمعية فورية للضغط على السلطات.
وعلى المجتمع ان يقف صفا واحدا لحماية هذه المتنفسات.

هذا واصدرة نقابة الصحفيين فرع عدن بيانا عن واقعة اعتقال الزميل فتحي بن لزرق  اليكم نصه :
نقابة الصحافيين عدن / بيان تضامني مع فتحي بن لزرق

تلقت نقابة الصحافيين اليمنيين محافظة عدن ظهر اليوم الاثنين الموافق 2يوليو 2018 م بلاغا من زملاء  الزميل الصحفي فتحي بن لزرق يفيدون فية بان جهة امنية بعدن اقدمت على اختطافه صباح اليوم من جولة كالتكس بمدينة المنصورة بعدن .

 وازاء ذلك فان نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن تعبر عن استنكارها وادانتها لعملية الاختطاف الذي تعرض له الزميل الصحفي فتحي بن لزرق عضو نقابة الصحفييين اليمنيين ورئيس تحرير صحيفة " عدن الغد" والذي لايعرف مكان احتجازه حتى الان ومن هي الجهة التي تحتجزه دون مسوغ قانوني .

والنقابة وهي تعبر عن اسفها الشديد لحدوث مثل هذه الاعمال الخارجة عن القانون في العاصمة المحررة والمؤقتة عدن تحمل وزارة الداخلية وادارة امن عدن المسؤولية الكاملة تجاه مايتعرض له الزميل الصحفي فتحي بن لزرق من عملية اختطاف واحتجاز غير قانوني .. وتدعو نقابة الصحافيين اليمنيين بمحافظة عدن مجلس النقابة واتحاد الصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين بمخاطبة الحكومة الشرعية بالعاصمة عدن بمتابعة الافراج عن الزميل فتحي بن لزرق .
 كما تدو نقابة الصحافيين بعدن كافة المنظمات الحقوقية والمهنية الى التضامن مع الزميل فتحي بن لزرق.. وتؤكد النقابة بان مثل هذه الاعمال لن تثني الصحافيين في ممارسة عملهم المهني في تعرية وكشف الحقيقة.

صادر عن نقابة الصحافيين اليمنيين  م / عدن
بتاريخ 2يوليو 2018 م



المزيد من : الاخبار المحلية