ميناء المكلا يستلم الرافعة البرية المتحركة المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية (صور) | نظيم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بحقوق الإنسان وإنفاذ القانون بعدن | نص مببادرة المبعوث بشأن ميناء ومدينة الحديدة المقدة في مشاورات السويد | السعودية تقدم منحة رافعتيين إلى مينائي عدن والمكلا |
اعلام
مقال السطر

حضرموت تؤبن الشخصية الوطنية والتربوية الأستاذ حسن صالح باعوم
05/08/2018 13:23:58

المكلا/ حضرموت برس / خاص

 

أقيم اليوم في المكلا بساحل حضرموت حفل تأبين الشخصية الوطنية والتربوية المناضل الاستاذ حسن صالح باعوم    .

وفي الحفل عبر محافظ حضرموت عن عميق حزن أبناء حضرموت والوطن برحيل الفقيد المناضل حسن صالح باعوم الذي شكّل رحيله خسارة فادحة على حضرموت والوطن بشكل عام .

وقال المحافظ : لقد مثّل رحيل الهامة الوطنية البارزة والسياسية المرموقة والتربوية الفاضلة المناضل الأستاذ / حسن صالح باعوم خسارة فادحة ليس على ذويه وحضرموت فحسب ولكن على الوطن وأبناءه  عموماً لما يمثله الفقيد من مكانه مهمة في نفوس الجميع ولتاريخه النضالي المشهود له .. وأضاف محافظ حضرموت " كان فقيدنا باعوم يمثل انموذجاً للمناضل الصلب الذي صقلته التجربة وخبرته الحياة وقدم عصارة جهده وعرقه وعلمه لخدمة الوطن ، فكان في طليعة المناضلين الحضارم الذين هبّوا منذ البدايات الأولى للثورة ليلتحق بركب النضال .

واشار المحافظ البحسني إلى أن حفل التأبين يأتي عرفاناً من أبناء حضرموت لتخليد تلك الشخصية التي وهبت نفسها للنضــال من أجل التحريـــر والإسهـــام في مختلف مراحل البناء في مرحلة ما بعد الاستقلال الوطنــي الـ 30 من نوفمبر1967م حتى وافاه الأجل ..  وظل مواكباً لمختلف تلك المراحل التي  عاش وناضل وأسهم في تحقيقها .. كما كان مثالاً يحتذى به في الإخلاص لقضايا محافظته ووطنه وأبناءه وتتلمذ على يديه في القطاع التربوي طابور طويل من القادة والمسئولين من أبناء حضرموت .. كما تولى العديد من المناصب الإدارية التي أبدع وقادها باقتدار فتحمل منصب مدير عام مكتب التربية بحضرموت لينقل بعدها وكيلاً للوزارة لقطاع التعليم وملحقاً ثقافياً بقنصلية بلادنا في جدة بالمملكة العربية السعودية .

كما القيت في الحفل كلمات من وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بحضرموت الساحل جمال سالم عبدون وممثل وزير التربية والتعليم وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والتجهيزات مدير عام مطابع الكتاب محمد عمر باسليم اشادا فيها بالفقيد ومناقبه وتضحياته النضالية وخدماته الكبيرة التي قدّمها لقطاع التربية في حضرموت والوطن ، وأشار الوكيل عبدون الى تكريم المكتب للفقيد باعوم بدرع التربية والتعليم لعام 2018م  .

وكان عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة التحضيرية سالم أحمد الخنبشي استعرض جهود اللجنة في الإعداد والتحضير لفعالية التأبين ، شاكراً تفاعل محافظ المحافظة ودعمه لإنجاح الحفل ، وعدّد في كلمته مناقب الفقيد ومحطات مسيرة حياته وبصماته التي خلّدها في خارطة الواقع التربوي والسياسي  .

وجرى في الحفل توزيع  اصدار خاص حمل عنوان "الفقيد المناضل حسن صالح باعوم ، فارس السياسة والتعليم" مشتملاً قرص CD لسيرة حياته  .
حضر حفل التأبين عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والمستشارين والمناضلين والقيادات التربوية ونجل الفقيد الدكتور صالح حسن باعوم والمديرون العامون للمكاتب والهيئات  والمؤسسات الحكومية وأسرة وأصدقاء الفقيد  .



المزيد من : الاخبار المحلية