واشنطن بوست: اليمن لم يعد موجوداً وسط صراع على دويلات | شركة كالفالي تستعد لاستئناف إنتاجها النفطي في القطاع ٩ بوادي حضرموت | مصرع قيادي في تنظيم القاعدة واعتقال ثلاثة اخرين | مواجهات جديدة بين قوات النخبة الشبوانية وعناصر القاعدة |
اعلام
مقال السطر

محافظ حضرموت يفتتح ثلاثة مشاريع للمياة في مناطق (رسب وحرو ونحب بتمويل من بترومسيلة)
01/09/2018 18:04:52

غيل بن يمين/ حضرموت برس /

صــلاح بوعابس – تصوير : شكري عيبان




افتتح محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" بمعية وكيل أول المحافظة الشيخ "عمرو بن حبريش العلي"، اليوم،  ثلاث مشاريع للمياه في مناطق "حرو" و"نحب" بمديرية غيل بن يمين  و"رسب" بمديرية ساه بتمويل من شركة "بترومسيلة" ضمن تداخلاتها في دعم البنى التحتية للمناطق الامتياز .

ويتكون مشروع مياه حرو الذي يهدف إلى إيصال مياه الشرب لحوالي 76 بيت ويستفيد منه نحو 820 نسمة يتوزعون على ست تجمعات سكانية إلى جانب بئر تابع للقطاع 14 تقوم الشركة بتشغيلها و صيانتها على  خزان حجري بسعة 250 متر مكعب (ما يعادل 250,000 لتر) وشبكة أنابيب بطول 14,250 متر.

فيما يستفيد من مشروع مياه منطقة "نحب" نحو 894 نسمة يتوزعون في خمس تجمعات سكانية واحتوى على استبدال للشبكة الرئيسية القديمة المكشوفة بأخرى جديدة من مادة البوليثلين بطول 14,360 متر، بالإضافة الى استبدال الشبكة الفرعية القديمة بأخرى جديدة.

كما يتكون مشروع مياه رسب  الذي سيوفر مياه الشرب لنحو 500 بيت و يستفيد منه قرابة 5,000 نسمة يتوزعون في ثلاث مناطق إلى جانب بئر طويلة تابع للشركة وتقوم بتشغيله و صيانته باستمرار على خزان حجري بسعة 720 متر مكعب (ما يعادل 720,000 لتر) في هضبة تقع فوق منطقة المشروع و منه يتم توصيل المياه الى المناطق المستهدفة وشبكة أنابيب   بطول 10,350 متر .

وأعرب محافظ حضرموت عن تقديره لهذه الاسهامات التي تقدمها شركة "بترومسيلة" والتي سيستفيد منها سكان المناطق المجاورة لها  مشيرًا إلى أن هذه المشاريع الخدمية سيكون لها الأثر في الحياة المعيشية للأهالي في تلك المناطق حاثًا على أعطاء اهتمام أكبر لمشاريع الخدمات والنفع العام في مناطق الامتياز للشركة .

بدوره أفاد نائب المدير العام التنفيذي لشركة "بترومسيلة" لقطاع دعم الأعمال المهندس "محمد بن نبهان"، بأن افتتاح هذه المشاريع يأتي ضمن اهتمام الشركة بدعم البنية التحتية في مناطق الامتياز و تلبية لاحتياجات السكان مؤكدًا بأن ذلك يأتي ضمن سياسة الشركة التي اسهمت في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في المنطقة .

حضر افتتاح هذه المشاريع وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس "محمد أحمد العمودي" والمدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس "وهيب غانم" وقائد قوة حماية الشركات العميد "أحمد عمر المعاري" والمدير العام لمديرية غيل بن يمين "صالح مول الدويلة" وعدد آخر من المسؤولين .



المزيد من : الاخبار المحلية