واشنطن بوست: اليمن لم يعد موجوداً وسط صراع على دويلات | شركة كالفالي تستعد لاستئناف إنتاجها النفطي في القطاع ٩ بوادي حضرموت | مصرع قيادي في تنظيم القاعدة واعتقال ثلاثة اخرين | مواجهات جديدة بين قوات النخبة الشبوانية وعناصر القاعدة |
اعلام
مقال السطر

رئيس مجلس نواب يمني جديد يحصل على توافق سياسي ( تفاصيل )
02/09/2018 14:43:24

عدن / حضرموت برس / خاص

 

ذكرت مصادر مطلعة أن الأحزاب السياسية الممثلة في مجلس النواب بالإضافة إلى كتلة المستقلين اتفقت على تفعيل دور البرلمان للقيام بمهامه التشريعية والدستورية والوطنية خلال المرحلة المقبلة.
وقالت المصادر في تصريح صحفي  إن عدد أعضاء مجلس النواب المؤيدين للشرعية تجاوز 200 نائبا برلمانيا، بعد أن تمكن أكثر من 40 عضوا من الخروج من مناطق سيطرة المليشيا الحوثية ووصولهم إلى عدن وعواصم عربية أخرى.
المصادر أشارت إلى أن هناك توافق سياسي ،على إختيار إحد الشخصيتين البرلمانيتين  عبدالعزيز جباري وسلطان البركاني  ليكون رئيساً لمجلس النواب .
وكان عدد من أعضاء مجلس النواب وجهوا نداءات بضرورة انعقاد المجلس للقيام بدوره التاريخي لاسيما مع إستمرار إصرار مليشيات الحوثي الإنقلابية، على السيطرة على الدولة ومؤسساتها، وتنفيذ أجندة إيران في اليمن والمنطقة، بالإضافة إلى خطر تكوينات مسلحة آخرى خارج إطار وزارتي الدفاع والداخلية  الأمر الذي يشكل خطر على وحدة وأمن وأستقلال وإستقرار اليمن.
 



المزيد من : الاخبار المحلية