دولةحيدر العطاس يلتقي بمقر إقامتة سفير دولة الامارات العربية لدى اليمن | السعودية والإمارات يقدمان 70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين فى اليمن | الرئيس هادي ومحسن يلتقيان برئيس الحكومة الجديد ونائبه الخنبشي | الخنبشي يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية |
اعلام
مقال السطر

مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يدين أنصار الله لقمعه النساء و انتهاك الحريات وحق التعبير.. في صنعاء..
07/10/2018 14:05:36

عدن / حضرموت برس / خاص


يدين مركز اليمن لدراسات  حقوق الإنسان  ويستنكر بابلغ التعابير الانتهاكات التي تعرضت لها النساء والفتيات في صنعاء من اعتداء بالضرب والاحتجاز  اثر مشاركتهن في مظاهرة أردنا من خلالها مشاركة ممثلي المجتمع والسكان في صنعاء الخاضعة لسيطرة أنصار الله - الحوثيين.. التعبير  عن مدى ماوصلت اليها الأوضاع الحياتية والمعيشية والأمنية. من ترد ،  وانعكاساتها على معاناة الناس وحقوقهم وحياتهم الإنسانية ..
ان مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وهو يعبر عن إدانته لهذه الانتهاكات التي وصلت حد المساس بالنساء دون مراعاة لحرمتهن ومايمليه ذلك من تعد على أخلاقيات ديننا الإسلامي ومكانه المرأة ودون احترام للمواثيق الدولية المعنية باحترام حقوق النساء وحق حرية الرأي والتعبير ..
أمام هذه الانتهاكات الماسة بالحريات العامة وحرية الرأي والتعبير وحقوق النساء وحقوق الإنسان عموما فان مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يدعو  المجتمع الدولي والمنظمات العربية و الدولية إلى إدانة هذه الممارسات القمعية ومطالبه. (انصار الله -الحوثيين ) .. احترام المواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني.. كما يطالب المجتمع الدولي ومجلس الامن والمنظمات العربية والدولية الضغط على (انصار الله -الحوثيين- ) سرعة الإفراج عن كل المعتقلين والمخطوفيين والمخفيين قسرا. واحترام حقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني. ..
والله الموفق
عدن .. 7 أكتوبر 2018م



المزيد من : الاخبار المحلية