ميناء المكلا يستلم الرافعة البرية المتحركة المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية (صور) | نظيم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بحقوق الإنسان وإنفاذ القانون بعدن | نص مببادرة المبعوث بشأن ميناء ومدينة الحديدة المقدة في مشاورات السويد | السعودية تقدم منحة رافعتيين إلى مينائي عدن والمكلا |
اعلام
مقال السطر

الجيش اليمني: مقتل أكثر من 40 حوثياً خلال 48 ساعة في صعدة
16/11/2018 18:21:46

حضرموت برس / متابعات

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الجمعة، مقتل أكثر من ٤٠ حوثياً خلال الـ48 ساعة الماضية في مواجهات بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني عن قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد ياسر الحارثي قوله "أن مواجهات عنيفة دارت في محيط مركز مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة أسفرت عن مقتل أكثر من 40 حوثياً".

وأضاف أن من بين القتلى الحوثيين أربع قيادات بارزهم هم: "ابو يوسف السالمي" والقيادي"ابو عادل الشويع" وقائد ما يسمى بكتائب الحسين والمقرب من زعيم الحوثيين ويدعى "ابو حسين الستين"، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى خلال المعارك التي دارت بمحيط مركز باقم".

وأشار إلى أن جماعة الحوثي اكتفت بإخلاء جثث القيادات، فيما لا تزال الكثير من جثث المسلحين من أبناء القبائل لا تزال مرمية في جبال ومزارع آل دمنان، والمواقع الأخرى.

ولفت إلى أن طائرات الأباتشي التابع للتحالف الذي تقوده السعودية، شاركت في تدمّير تعزيزات الحوثيين وألحقت بها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

ويشهد اليمن منذ 26 مارس /آذار 2015 حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.



المزيد من : الاخبار المحلية