ميناء المكلا يستلم الرافعة البرية المتحركة المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية (صور) | نظيم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بحقوق الإنسان وإنفاذ القانون بعدن | نص مببادرة المبعوث بشأن ميناء ومدينة الحديدة المقدة في مشاورات السويد | السعودية تقدم منحة رافعتيين إلى مينائي عدن والمكلا |
اعلام
مقال السطر

علي مكنون قطاعي مثقف محترم
16/11/2018 18:35:11

د. ياسين سعيد نعمان

ولأنه انسان محترم بكل ما تحمله الكلمة من معنى فقد إنعكس ذلك على طريقة تربيته لأبنائه ، وأعرف منهم المهندسة أمل عضو مؤتمر الحوارالوطني، والتي كانت نموذجاً للفتاة اليمنية التي حملت معها إلى المؤتمر حلم تحرير المرأة من كل أشكال القهر والمعوقات التي لطالما أقصتها من معادلة البناء لتبقى مجرد شاهد على بلد تفنن العابثون في تعطيل دينامياته وكل أسباب وعوامل تطوره.

والثاني هو الشاب المثقف عمار الذي ما إن تفتح معه أي موضوع للنقاش إلا وتجد نفسك أمام شاب معرفي واسع الاطلاع ... يجادل بثقة العارف والمطلع الذي يجادل لتزداد معرفته ، وهو أمر نادر حينما يتعلق الامر بأقرانه ممن يوظف ما لديه من معرفة للتعصب.

كان عمار مشروع ثقافي وطني يجسد بموهبته قوة الموقف من حلمه، الذي يرى الكون من خلاله ، وهو العيش في يمن حر وسعيد قبل أن يعتقله الحوثيون منذ ثلاث سنوات ويخفوه حتى اليوم.

منذ ذلك التاريخ ووالده لم يترك باباً إلا وطرقه بحثاً عنه ، وكل ما يلقاه من رد كان دائماً الإهمال والتجاهل.

هذه صورة للتوحش الذي يستهدف جيلاً بأكمله.



المزيد من : مقالات