شركة يمن موبايل للهاتف النقال تنظم مهرجانها الترويجي الاول للعام 2019م | بيان صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي | الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تنظم ورشة عمل عن تعزيز قيم النزاهة والشفافية لبناء السلام | ناولات كبريات الصحف الدولية للشان اليمني على طاولة اليوم الثامن |
اعلام
مقال السطر

وحدين : اننا نقدم خدمات مجانية لهذه الاطراف من خلال تشتتنا وممارسة نهج الاستقواء
08/12/2018 16:58:21

المكلا / حضرموت برس / خاص
   صرح القيادي الجنوبي عبدالمجيد وحدين في تعليق له على بيان المجلس الأنتقالي الجنوبي بخصوص عدم مشاركته في مشاورات السويد بين الشرعسة والأنقلابيين وقال : نتفق مع ماجاء في بيان المجلس الانتقالي الصادر اليوم ، من ان لا سلام بدون الجنوب  . وان تغييب الجنوب عن اي مشاورات او مفاوضات للسلام ، يعني الحكم عليها بالفشل . وتتحمل الجهات المعنية ما سيترتب على ذلك من تداعيات .

 ولكننا نختلف مع ادعاء المجلس التمثيل الحصري للجنوب . وكان راينا ومازال ، ان اكتساب هذه الصفة يتطلب حدا ادنى من معايير الديمقراطية والتوافق الجنوبي . وهو ما لا يتوفر لا للانتقالي ولا لغيره من المكونات منفردا .

  صحيح ان هناك اطرافا تحاول الالتفاف على شعب الجنوب وتضحياته وتطلعاته . ولكن الصحيح ايضا اننا نقدم خدمات مجانية لهذه الاطراف من خلال تشتتنا وممارسة نهج الاستقواء والاقصاء فيما بيننا ، والاكتفاء برفع شعار الحوار الجنوبي دون ممارسته على الواقع .
 ويجب الاعتراف ان كل الاطراف المعنية بالعملية السياسية ( الدولية منها والاقليمية ) ، بما في ذلك حلفاؤنا ، لا ترى غير طرفين هما معسكر الشرعية ومعسكر الانقلاب . ولا ترى في الجنوب طرفا اصيلا وانما ( ملحقا او تابعا هنا او هناك ) ، رغم كل تضحياته ومساهماته في جهود الحرب والسلام .
         ولكن ، كما يقال ، ( انت حيث تضع نفسك )

            عبدالمحيد وحدين
   رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الجنوبي الاول للحراك السلمي  ( مؤتمر القاهرة )

المزيد من : الاخبار المحلية