رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك يصل دولة الامارات اليوم | وكيل أول حضرموت يجرى اتصالات بمديري عموم المكلا والمديريات الشرقية ويطلع على أوضاعها جراء الأمطار الأخيرة | معارك في جبهات شمال الضالع والأزارق تكبدت مليشيات الحوثي كبيرة | أسعار صرف العملات في اليمن مقابل الريال في عدن و صنعاء اليوم 8 يونيو 2019 |
اعلام
مقال السطر

اشهارالتحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية اليوم بمدينة سيئون بحضرموت
13/04/2019 18:38:06

سيئون / حضرموت برس


شهدت القاعة التي احتضنت اجتماع البرلمان اليوم في سيئون، اشهار التكتل السياسي الداعم للشرعية والمكون   من 16حزبا  من مختلف الأحزاب السياسية والذي سبق ان جرى توقيعه من مختلف الأحزاب السياسية.
وتم الاشهار بحضور رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وقيادات الحكومة والبرلمان ومستشارو رئيس الجمهورية عبد الوهاب الأنسي والدكتور رشاد العليمي وصالح عبيد احمد ونصر طه مصطفى وياسين مكاوي ومحمد موسى العامري وحسين عرب وعبدالملك المخلافي بالإضافة الى د. عبدالله عوبل رئيس حزب التجمع.
واعتبر وزير الاعلام معمر الارياني في تصريح صحفي: ان اتفاق الاحزاب والمكونات السياسية على الانضواء في التكتل، سيشكل رافدا اساسيا على طريق استعاده الدولة ونهاية مليشيا الحوثي الانقلابية.
نص البيان :
استشعارا من الاحزاب والقوى السياسية اليمنية لمسؤوليتها الوطنية، وتعزيزا لدورها السياسي في دعم استعادة الشرعية وانهاء الانقلاب واعادة بناء مؤسسات الدولة وبسط سلطاتها على كامل التراب اليمني، وقياماً بالواجب الوطني لإنقاذ البلاد وانتشالها من الأوضاع الإقتصادية والأمنية والاجتماعية الصعبة، فقد عقدت الاحزاب والمكونات السياسية المنضوية في هذا التحالف سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المتواصلة، والتي كرست لمناقشة مختلف القضايا السياسية المتعلقة بالوضع الراهن في البلاد، ومراجعة أداء مختلف الأطراف الوطنية، وبالأخص منها دور الأحزاب والتنظيمات السياسية ومدى اهمية استعادتها لمكانتها في الشراكة كجزء اصيل من الشرعية الدستورية والتوافقية في هذه اللحظة التاريخية الحرجة والمفصلية.

وقد تكلل هذا النشاط الذي رافقه رعاية كريمة من فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بالخروج  بهذا التشكيل الذي تعلن الأحزاب والمكونات السياسية عن اشهاره اليوم مؤكدة على مايلي:

أولا: اشهار تحالف سياسي داعم للشرعية واستعادة الدولة وملتزم بالمرجعيات والثوابت الوطنية، باسم "التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية".

ثانيا: إقرار كافة وثائق التحالف، المتمثلة بالوثيقة السياسية للتحالف والبرنامج التنفيذي واللائحة التنفيذية، المستمدة من رؤى المكونات السياسية لمتطلبات المرحلة.

ثالثا: جاء تشكيل "التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية" نابعا من منطق الضرورة الوطنية واستجابة لحاجة الساحة السياسية لوجود اطار جامع لمختلف المكونات والقوى السياسية بهدف: دعم مسار استعادة الدولة، وإحلال السلام وإنهاء الانقلاب، واستعادة العملية السياسية السلمية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وبناء الدولة الاتحادية.

رابعا: تأكيد الاحزاب والمكونات السياسية اليمنية على تمسكها  بخيار السلام الذي يأتي من التزامها المبدأي بالمرجعيات الثلاث، والذي يضمن إنهاء الانقلاب وما ترتب عليه.

خامسا: تحرص الاحزاب والمكونات المشكلة لهذا التحالف على فتح الباب أمام كافة القوى السياسية ومكونات الحراك الجنوبي السلمي وثورة الشباب السلمية، للمشاركة في التحالف على قاعدة  الشراكة الوطنية واستعادة العملية السياسية.

صادر عن التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية.
١. المؤتمر الشعبي العام
٢. التجمع اليمني للإصلاح
٣. الحزب الإشتراكي اليمني
٤. التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
٥. الحراك الجنوبي السلمي
٦. حزب العدالة والبناء
٧. إتحاد الرشاد اليمني
٨. حركة النهضة للتغيير السلمي
٩. حزب التضامن الوطني
١٠. إتحاد القوى الشعبية
 ١١. التجمع الوحدوي اليمني
١٢. حزب البعث العربي الإشتراكي
١٣. حزب السلم والتنمية
١٤. الحزب الجمهوري
١٥. حزب الشعب الديمقراطي
١٦. حزب البعث العربي الإشتراكي القومي





المزيد من : الاخبار المحلية