رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك يصل دولة الامارات اليوم | وكيل أول حضرموت يجرى اتصالات بمديري عموم المكلا والمديريات الشرقية ويطلع على أوضاعها جراء الأمطار الأخيرة | معارك في جبهات شمال الضالع والأزارق تكبدت مليشيات الحوثي كبيرة | أسعار صرف العملات في اليمن مقابل الريال في عدن و صنعاء اليوم 8 يونيو 2019 |
اعلام
مقال السطر

حزب الله يعترف بمصرع ثلاثة من أبرز قياداته في حرب اليمن
20/05/2019 20:08:30

عدن / حضرموت برس / خاص


اعترف "حزب الله" اللبناني بمصرع ثلاثة من أبرز قياداته في معركة تحرير قعطبة بمحافظة الضالع جنوبي البلاد.

وبحسب الاعتراف الرسمي لحزب الله  فإن ثلاثة من أبرز قياداته وهم : 1-عباس حيدر 2- علي الشامي 3- محمد سلمان، قتلوا في معركة تحرير قعطبة.
ويعتبر القتلى اللبنانيين من خيرة رجال مليشيا إيران  في لبنان" حزب الله" الإرهابي  بحسب ما جاء في الاعتراف.
وكانت قوات الحزام الامني والمقاومة الجنوبية قد خاضت معركة تطهير لمدينة قعطبة خلال الأيام الماضية وكبدت خلالها مليشيا الحوثي الانقلابية ما يقارب من 500 قتيل ومئات الجرحى، فيما تواصل قوات الحزام الامني مطاردة عناصر المليشيا الانقلابية في مناطق متفرقة من مديرية قعطبة.

ويثبت اعتراف مليشيا حزب الله اللبناني بمقتل عناصره في اليمن التقاء أدوات إيران في الهدف وتنفيذها الأجندة الإيرانية الطائفية التي تهدف لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

هذا وذكرت مصادر عسكرية أن القوات تمكنت من أسر قائد العناصر الحوثية المدعو عبدالرحمن المسعدي والمكنى أبو فياض.
و تشهد جبهة حجر الواقعة الى الغرب من مديرية قعطبة معارك على اشدها مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، وكذا في المناطق المتاخمة لمنطقة الجب التابعة لمديرية قعطبة، بالتزامن مع معارك مماثلة بمحاذاة باجة وبلدة دار السيد في قعطبة.

 وكانت قوات الجيش قد دمرت فجر الأحد، طقما عسكريا تابع للحوثيين، يحمل رشاش عيار 23 بصاروخ حراري، شمال قعطبة.



المزيد من : الاخبار المحلية