رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك يصل دولة الامارات اليوم | وكيل أول حضرموت يجرى اتصالات بمديري عموم المكلا والمديريات الشرقية ويطلع على أوضاعها جراء الأمطار الأخيرة | معارك في جبهات شمال الضالع والأزارق تكبدت مليشيات الحوثي كبيرة | أسعار صرف العملات في اليمن مقابل الريال في عدن و صنعاء اليوم 8 يونيو 2019 |
اعلام
مقال السطر

سكان ينقذون 5 أشخاص جرفتهم السيول شرق القطن بوادي حضرموت
20/05/2019 20:59:59

القطن / حضرموت برس / خاص

جرفت سيول الأمطار السبت خمسة أشخاص في منطقة العقاد بمدينة القطن محافظة حضرموت  أثناء مرورهم في مجرى السيول الواصل من وادي سر.

وقال مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، إن مواطنين من المنطقة أنقذوا الأشخاص الذين جرفتهم السيول إلى شجرة سيسبان في المجرى، بجهود ذاتية، لافتا إلى أن الضحايا ينحدرون من محافظات شمالية.

وأضاف إن واحدًا من الأشخاص دخل في أزمة نفسية، عقب الإنقاذ، سيتجاوزها في القريب العاجل، وفق قول الطبيب المعاين، مشيراً أن البقية يتمتعون بصحة جيدة.
وقطعت سيول الأمطار التي هطلت على معظم مناطق ومديريات وادي حضرموت من ظهر السبت حتى المساء، الطريق الرابط بين المديريات الغربية والشرقية لوادي حضرموت في منطقة العقاد بالقطن وطريق شبام حضرموت.
ولم ترفع السلطات في محافظة حضرموت أي حالة تأهب لتصفية مجاري السيول وإزالة العوالق فيها تحسباً لحدوث أمطار وسيول، رغم انتشار أخبار عن حدوث عاصفة مدارية تتأثر بها المحافظة وتهطل على إثرها الأمطار.
ويعيش عدد من النازحين والصوماليين في أماكن مجاري السيول وسط مخيمات أنشأوها نتيجة لارتفاع إيجارات المنازل في وادي حضرموت.
عن نيوز يمن



المزيد من : الاخبار المحلية