مجلس الوزراء يوافق على طباعة مليون جواز سفر ويوجه بسرعة استكمال الإجراءات | المالية توجه بإغلاق حسابات الجهات الحكومية خارج البنك المركزي | أخر التطورات الرسمية والقبلية حول واقعةاختطاف ضابط حضرمي ومرافقيه في مأرب | القبض على أمير داعش في عملية نوعية شرق اليمن |
اعلام
مقال السطر

الإمارات وأمريكا تعلنان بدء سريان اتفاقية التعاون الدفاعي عربي ودولي
30/05/2019 20:10:42

 وام / حضرموت برس


أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) يوم أمس الأربعاء عن بدء سريان اتفاقية التعاون الدفاعي التي وقعتها مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الوكالة أن الاتفاقية ستدعم الشراكة العسكرية والسياسية والاقتصادية القوية التي تربط الإمارات بالولايات المتحدة.

وأوضحت الوكالة أن هذه الاتفاقية جرى توقيعها في مطلع هذا العام .
وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، قد بحث الأربعاء، مع مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون أوضاع المنطقة وجهود مواجهة الإرهاب.
وأعلن مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، في وقت سابق اليوم أن السعودية والإمارات وأميركا متفقة بشأن خطر امتلاك إيران أسلحة نووية.

وقال بولتون، في جلسة مع صحافيين بالسفارة الأميركية في العاصمة الإماراتية أبوظبي الأربعاء: "نشعر بقلق بالغ حيال استخدام قاسم سليماني لميليشيات شيعية في العراق لمهاجمتنا".

وتابع: "نتشاور مع حلفائنا في المنطقة للرد على أنشطة إيران ووكلائها في الخليج"، مؤكداً أن بلاده سترد بقوة على أي تهديد من إيران ووكلائها في المنطقة.

وأضاف بولتون: "سنحمّل فيلق القدس المسؤولية إذا وقعت هجمات".




المزيد من : الاخبار المحلية