رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك يصل دولة الامارات اليوم | وكيل أول حضرموت يجرى اتصالات بمديري عموم المكلا والمديريات الشرقية ويطلع على أوضاعها جراء الأمطار الأخيرة | معارك في جبهات شمال الضالع والأزارق تكبدت مليشيات الحوثي كبيرة | أسعار صرف العملات في اليمن مقابل الريال في عدن و صنعاء اليوم 8 يونيو 2019 |
اعلام
مقال السطر

معارك في جبهات شمال الضالع والأزارق تكبدت مليشيات الحوثي كبيرة
08/06/2019 12:37:38

قعطلة / الضالع / حضرموت برس

جددت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، استهداف القرى والتجمعات المدنية في محافظة الضالع بالصواريخ، ودارت معارك عنيفة في الفاخر، وتكبدت تسللات حوثية في جبهة باجة خلال هطل غزير الجمعة 7 يونيو 2019، بينما تكشفت خسائر الحوثيين في جبهة الأزارق عن معارك اليوم الماضي عن أعداد كبيرة من القتلى.
 
دارت مساء الجمعة مواجهات عنيفة بين القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية من جهة، والمليشيات الحوثية من حهة ثانية، في جبهة شخب الفاخر شمال غرب مديرية قعطبة، وامتدت اشتباكات بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، حتى ساعات الليل، وأكدت مصادر ميدانية تضييق الخناق أكثر على الحوثيين داخل الفاخر في شمال الضالع.
 
من جهة ثانية قال مصدر ميداني، إن ألوية العمالقة المرابطة في جبهة مريس أحبطت هجوماً للمليشيات الحوثية على مواقع التبة الحمراء والخلل وحصن شداد وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
 
وفي باجة - حجر شمال غرب الضالع، دارت اشتباكات عنيفة جنوب غرب باجة كبدت محاولات تسلل حوثية، تحت هطل غزير للأمطار، عصر الجمعة، قتلى وجرحى وتعقبتها بالنيران الكثيفة.
وأوضح مصدر ميداني أن التسللات الحوثية كانت تحت الرصد الدقيق وتم التعامل معها بحزم وقتل وجرح عدد غير محدد من عناصر المليشيات.

وسقط صاروخ جديد أطلقته المليشيات الحوثية على قرية زريع شرق قعطبة، يوم الجمعة، بعد يوم على استهداف أحياء وتجمعات سكانية في مدينة قعطبة بثلاثة صواريخ خلال ساعات المساء وأربعة صواريخ خلال 48 ساعة حتى مساء الخميس، وتسبب صاروخ على حي بالمدينة القديمة في إصابة أطفال ومدنيين وتضرر منازل.
 
من جانب آخر أكدمصدر أمني عدم وقوع إصابات جراء انفجار عبوة ناسفة في الخط الدائري الشرقي لمدينة قعطبة.
وتكشفت يوم الجمعة خسائر الحوثيين في الأزارق غرب الضالع خلال معارك يوم الخميس والتي انتزعت معظم المواقع في تورصة ولاحقت الحوثيين إلى باهر ماوية، وأظهرت صور تكدس جثث قتلى المليشيات بأعداد كبيرة.
 
 

المزيد من : الاخبار المحلية