الخنبشي يؤكد أن الدولة الاتحادية من سته اقاليم هي الحل العادل | الوزير العوج يوقع على منحة صينية قيمتها ١٠٠ مليون يوان صيني | تأجيل توقيع اتفاق #الريـاض بين الانتقالي والشرعية | الرئيس هادي يحسم موضوع رئيس الحكومة ويختار شخصية جديدة |
اعلام
مقال السطر

الخنبشي يؤكد أن الدولة الاتحادية من سته اقاليم هي الحل العادل
03/11/2019 16:11:56

الرياض / حضرموت برس


أكد نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي بحضور مستشار رئيس الجمهورية رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ووزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري، ووزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة، ومحافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور، وعدد آخر من المسؤولين في مناسبة زواج الشاب عمر حسين العمودي ضم عدد من ابناء محافظة حضرموت ان الدولة الاتحادية من سته اقاليم وإقليم حضرموت أحد أقاليمها هي الحل العادل للازمة في بلادنا داعيا إلى العمل على رفع الوعي ودعم هذا المشروع الذي اتفق عليه اليمنيين وانهاء مركزية الدولة.

وأشار الخنبشي أن إقليم حضرموت يضم محافظات شبوة وحضرموت  والمهرة وسقطرى وعلى  المحافظين وقادة الأحزاب السياسية والنخب الاجتماعية والثقافية تقريب وجهات النظر بين أبناء الإقليم من خلال حوار بناء والإسهام في اعلانه  ليكون نموذج لباقي الاقاليم الأخرى وخطوة متقدمة نحو اعلان الدولة الاتحادية بأقاليمها السته. ومخرجاً من الحرب والانقسامات والصراعات.

ودعا الخنبشي ابناء محافظة حضوموت إلى الإسهام في بناء الإقليم والإستثمار في اليمن وخاصة في اقليم حضرموت وبقية الأقاليم، مؤكدا بان العالم مع وحدة وسيادة اليمن ومع مشروع الدولة الاتحادية الذي نصت عليها المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي 2216 مؤكداً ان فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي حريص على تحقيق السلام الشامل والعادل ضمن المرجعيات الثلاث الحاكمة للعملية السياسية في اليمن.

وقال الخنبشي ان اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية وسيتم التوقيع عليه يوم الثلاثاء القادم سيمكن الدولة ومؤسساتها من مباشرة العمل وستكون فرصة لبناء الدولة العادلة. وتحقيق الاستقرار في اليمن والمنطقة عموماً. معربًا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على الدعم الذي يقدموه للشعب اليمني والحكومة الشرعية.



المزيد من : الاخبار المحلية