جثمان لزوكا وصل شبوة تمهيدا لتشييعه | ماذا قال ضابط المخابرات الامريكي عن صالح ؟ | محافظ حضرموت يتعرف على المشاريع الاستثمارية لمجموعة شركة مكة بالمكلا | سلطات مأرب تنفي وصول (طارق صالح) وعمه الى مأرب |
اعلام
مقال السطر

مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ينفذ برنامج القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار الوطني
28/02/2013 12:15:16

عدن – خاص
واصل مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان صباح امس الأربعاء 27 فبراير 2013م عقد اللقاء الثاني ضمن برنامج لقاءاته التي يجريها مع مكونات المجتمع المدني والأحزاب والشخصيات والشباب والتي يعقدها تحت عنوان–" أراء .. في القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار الوطني"  . بلقاء جمع مكونات المجتمع المدني في محافظة أبين .
 
حيث افتتح الأستاذ / محمد قاسم نعمان المدير العام للمركز اللقاء مرحبا بالحضور من أبناء محافظة أبين وموضحا الهدف الذي من اجله تبنى مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان هذا البرنامج كإسهام منه في تسليط الأضواء حول موضوعي" القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار الوطني " وقدم الأستاذ محمد قاسم استعراضاً موجزاً للآراء والأفكار المطروحة حول  الموضوعين وأكد على أهمية أن يجسد المشاركين والمشاركات بالاستماع لآراء بعضهم البعض واحترام الآراء مهما اختلفت وتباينت وهو ما تم بالفعل في هذا اللقاء الذي ساده جو من الود والألفة والصراحة التامة رغم وجود التباينات واختلاف في بعض الآراء والأفكار والمقترحات التي قدمت في هذا اللقاء من  حيث
·        التأكيد على أهمية  التسريع في معالجة الآثار الناجمة عن الحروب والصراعات التي حصلت في م/ أبين وأثرت على نفوس سكان أبين .
·        أكد المشاركون على أن القضية الجنوبية عادلة ومعالجتها تحتاج إلى توحيد  صفوف الجنوبيين والتفاعل الايجابي من قبل قوى الحداثة والديمقراطية في الشمال وقوى الثورة الشبابية – الشعبية في كل البلاد مع القضية الجنوبية والجنوبيين وحقوقهم السياسية والاقتصادية المنتهكة .·        يرفض المشاركون كل أشكال العنف والقتل والتي تستخدم لمواجهة الرأي الأخر .·        يؤكد المشاركون على أهمية ترشيد الخطاب الإعلامي والخطاب السياسي بما يجسد حماية السلم الاجتماعي وينبذ العنف والتطرف .·        تباينة أراء المشاركين حول مؤتمر الحوار الوطني إلا أنهم أكدوا على أهمية مراعات عدالة القضية الجنوبية ومراعات وضع الحلول والمعالجات التي تضمن حقوق الناس وكرامتهم وحقهم في تحديد مصير مستقبلهم ..·        أكد المشاركون على أهمية احترام حرية الرأي والتعبير واحترام حرية الرأي والرأي الآخر بعيد عن التخوين والتهميش ورفض الآخر .·        طرحت في اللقاء أفكار وأراء ومقترحات مختلفة حول القضية الجنوبية وحول مؤتمر الحوار الوطني .. لكنهم اتفقوا على عدالة القضية الجنوبية وعلى أهمية الحوار وان كان هناك من أشار إلى عدم قناعته بان مؤتمر الحوار مجديا لحل القضية الجنوبية ..
وهذا وتجدر الإشارة إلى أن  المركز كان قد عقد صباح أمس الثلاثاء اللقاء الأول ضمن سلسلة لقاءاته في هذا البرنامج ضم ممثلين من مكونات المجتمع المحلي في محافظة عدن وسيواصل اللقاء الثالث خلال الأسبوع القادم والمخصص لممثلين من أبناء محافظة لحج . 
 


المزيد من : حقوق وحريات