جثمان لزوكا وصل شبوة تمهيدا لتشييعه | ماذا قال ضابط المخابرات الامريكي عن صالح ؟ | محافظ حضرموت يتعرف على المشاريع الاستثمارية لمجموعة شركة مكة بالمكلا | سلطات مأرب تنفي وصول (طارق صالح) وعمه الى مأرب |
اعلام
مقال السطر

كلية المجتمع بسيئون تكرم ( 431 ) خريجا وخريجة في مختلف التخصصات
12/03/2013 11:03:38

سيئون / أحمد سعيد بزعل
كرمت كلية المجتمع بسيئون صباح اليوم الثلاثاء ( 431 ) خريجا وخريجة من تخصصات تكنولوجيا المعلومات ونظم معلومات الحاسوب وإدارة المشروعات الصغيرة وإدارة التسويق والتمريض 
وفي الاحتفال الذي شهدته القاعة الكبرى بالمجمع الحكومي بسيئون تحت شعار(معا لرفد سوق العمل بمخرجات واعدة) وبدء بآيات من الذكر الحكيم أكد الأخ/ سالم سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء في كلمته أن الاحتفال بالخريجين يعد اللبنة الأولى في طريق مستقبلهم الواعد, داعيا الخريجين إلى الانخراط في سوق العمل بعد أن اكتسبوا العديد من المهارات والمعارف التي تؤهلهم للعمل بكفاءة لرفد المواقع والمحال الحكومية والخاصة بالقدرات المدربة والمؤهلة وكذلك مساندة الراغبين لمواصلة مشوارهم التعليمي في الدراسات العليا.
موكدا بان مناطق وادي حضرموت تتمتع بمقومات متعددة تجعل من هذه المنطقة بمثابة جامعة علمية ينهل منها الجميع في مختلف الفنون والمعارف .
من جانبها أشارت الأخت / لمياء الارياني وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع تعليم الفتاة أن كلية المجتمع بسيئون قد أسهمت في تزويد سيئون بالكوادر المتميزة والمؤهلة لإحداث التغيير الفعلي نحو الأفضل .
مطالبه في كلمتها عمادة الكلية على ضرورة إنشاء وحدة المتابعة اللاحقة للخريجين والخريجات وربطها بقاعدة بيانات عن القطاع الخاص ( الشركات والبنوك والمؤسسات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني ) بحيث يكون هناك تنسيق من قبل هذه الوحدة بتوفير فرص العمل للخريجين بالقطاع الخاص ولو من خلال تصميم صفحة الكترونية للخريجين وبياناتهم كاملة ويصبح بمقدور القطاع الخاص والدخول إليها للتعرف على مخرجات الكلية ومجالاتها والعكس صحيح .
بدورة دعا الأستاذ الدكتور / عبدالله الغيثي رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع بالجمهورية جميع كليات المجتمع الحكومية وفي مقدمتها كلية المجتمع بسيئون الاستعداد للمرحلة القادمة والتي اعتبارها أنها مرحلة المنافسة وهي مرحلة سيكون النجاح فيها لكليات المجتمع التي تستطيع أن تقدم برامج وخدمات نوعية ذات جودة عالية ، وتكلفة منخفضة وسرعة اكبر مقارنه بغيرها هذا هو مثلث النجاح لهذه الكليات .
كما رحب الأستاذ المساعد/ عبدالقادر حسين الكاف عميد كلية المجتمع بسيئون في بداية الاحتفال بالضيوف لحضورهم هذا الاحتفال مهنيا الطلاب والطالبات الخريجين بهذه المناسبة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية والعلمية ومواصلة تحصيلهم العلمي.. مثمن جهود أساتذة الكلية وأولياء أمور الطلاب على حرصهم الشديد ومتابعتهم لأبنائهم الطلاب في تحصيلهم العلمي.
كما كان لفرع اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت كلمه في الاحتفال ألقتها رئيسة الاتحاد الأخت/ نعمة السباعي أكدت فيها أن الانجازات الحضارية التي تحققت للمرأة اليمنية والتي لم تتحقق تعطيها المزيد من الحوافز لمواصلة تحقيق التقدم وصولا إلى مستقبل أكثر إشراقا يخدم مسيرة المجتمع اليمني و تطوره في كل المجالات .. مشيرة أن المرأة شريك أساسي في عملية التنمية المستدامة التي تسعى الجمهورية اليمنية لتحقيقها لإرساء قواعد الدولة المدنية الحديثة .
والقيت أيضا في الاحتفال كلمه عن أولياء أمور الطلاب القاها الأستاذ القدير / عبدا لله صالح الكثيري أشار فيها بان الجميع يقف في هذه الوقفة إجلالا وتقديرا لهذه السواعد التي هي في حقيقة الأمر الرأس المال الحقيقي لمجتمعنا ، منوها بان هولاء الخريجين هم من الذي تحط بهم الآمال كالبنات الأساسية في بناء الصرح الشامخ لهذا الوطن .. مقدما التهاني للخريجين بمناسبة تخرجهم والذي ستضيف الكثير والكثير من الخبرات في عدد من المجالات التي هي بحاجة إليها المجتمع .
من جانبها عبرت الطالبة / هدى أحمد الكثيري في كلمتها عن الخريجين عن سعادة الخريجين بهذا الحفل، الذي تعجز الكلمات عن التعبير فيه .. منوه بان التخرج هو التتويج لسنوات من الجد والمثابرة لطلب العلم والذي بالعلم تتطور المجتمعات .. مشيرا أن ما تم تعلمه سيتم تطبيقه على الواقع لمواجهة تحديات المستقبل من اجل النهوض بمتطلبات التنمية . . مطالبه في ختام كلمتها إلى أهمية استيعاب الخريجين لسوق العمل.
هذا وقد تخلل الاحتفال الذي حضرة الأخ/ عمر سالم بن حليمان الجابري عضو المجلس المحلي بمحافظة حضرموت مدير مكتب التنسيق والمتابعة للمجالس المحلية بمديريات وادي حضرموت والصحراء والدكتور/ جعفر محمد الخامري مستشار وزير المالية وعدد من مدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية بوادي حضرموت وعمداء الكليات بوادي حضرموت وكليات المجتمع والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية بالوادي تقديم قصائد شعرية معبرة بعنوان (البيت الثاني ) لخريج الكلية القاها شاعر اليمن الطالب علي سالم الخطيب إضافة إلى مشاركة زهرات من فرقة دروب الأحقاف بصلات إنشادية نالت إعجاب واستحسان الحاضرين. . كما تم في ختام الحفل توزيع الشهادات والدروع على عدد من الأكاديميين والخريجين والخريجات بالكلية وعدد من الجهات الأخرى .


المزيد من : تقارير وحوارات