باحشوان وباشماخ يؤديان اليمين الدستورية بمناسبة تعيينهما اعضاء في مجلس الشورى | العثور على الشباب المفقودين من أبناء قصيعر في #ظفار العمانية صورة) | محافظا سقطرى والبيضاء يؤديان اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية | يمن موبايل تدشن توزيع حصيلة حملة التبرعات لمتضرري إعصار سقطرى. |
اعلام
مقال السطر

الكويت..«6» عقود من العطاء غير المشروط..!!
25/05/2018 20:04:17

عوض كشميم


لا توجد  اية خلافات ولا صراعات ولا تدخلات  ولا مقايضه ولن تتدخل في شان سياسي  لاي بلد، اتحدث  عن دولة  الكويت.

لسبب واحد  انها  هي من تؤمن بقيم الحرية والتغيير، والديمقراطية ايضا..لذلك  لست  قلق  من   تنامي  هذه القيم المدنية، في اليمن  او  العراق او  اي دولة عربية  مطلقا.

بعكس بعض الدول يتحسسون الى درجة  كبيرة جدا ، من  تنامي  قيم المدنية والديمقراطية وحرية التعبير والتعددية في اليمن او غيرها في المحيط العربي !!

  لهذا تجدهم يناهضون  مشروع التغيير ومفاهيم الديمقراطية، منضومة التبادل السلمي، للسلطة  على قلتها وتراجعها..لايحبذون  حتى سماعها في الاعلام، او الحديث   عنها..!!

لذلك  يصرون  على وأد  مثل هذه الاتجاهات ومحاربتها ومحاصرتها، وخلق بؤر صراعية  داخل الكيانات واختلاق كيانات مضاده وتغذيتها بل والتكفل  بتمويلها..لاستمرار عدم الاستقرار السياسي؟
بالمقابل حقن المجتمع  بمضادات  تحمل  ثقافة وايدلوجيا تنهاض قيم الحرية والتغيير.

لم نسمع  اية منة، من  الكويتيين دولة وشعبا..منذ  اكثر من ثلاثة عقود مقارنة بحجم الدعم للمشاريع الخدمية ، التي  قدموها للشعب اليمني سابقا في الجنوب والشمال..وحتى يومنا هذا  وتضع نفسها على مسافة بعيدة جدا من الشان السياسي سابقا وحاضرا..!!

لذلك كسبت حب واحترام  الشعب وستظل وللعلم، هي  الدولة التي تبنت مفاوضات حل ملف الحروب اليمنية فترة الحرب الباردة.

واليوم تقدم الكثير من الدعم  الانساني بصمت دونما داعية مقززة لا اكراميات وجبة افطار صائم..!؟

المزيد من : مقال السطر