رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من الرئيس الروسي | البرلمان اليمني يوجه الحكومة بعدم التعامل مع المبعوث الأممي غريفيث | الحكومة الشرعية تدعو الى إجراء تصحيح شامل لآلية العمل الإغاثي في البلاد | سكان ينقذون 5 أشخاص جرفتهم السيول شرق القطن بوادي حضرموت |
اعلام
مقال السطر

نظيم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بحقوق الإنسان وإنفاذ القانون بعدن
12/12/2018 15:45:04

عدن/ حضرموت برس / حاص
نظمت وزارة حقوق الانسان،اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية تحت شعار( حقوق الانسان وانفاذ القانون)لمنتسبي الوزارة في محافظات الجمهورية وذلك في اطار الاحتفال بالذكرى الـ 70 لليوم العالمي لحقوق الانسان.

واوضح نائب وزير حقوق الانسان الدكتور سمير شيباني بان الهدف من الورشة هو الاسهام في صقل الخبرات وتجديد المعلومات واكساب المشاركين المهارات وتطوير قدراتهم وتحقيق المواءمة بين التشريعات الوطنية والاتفاقيات والمواثيق الدولية لحقوق الانسان التي صادقت عليها اليمن واصبحت ملزمة بها .

واشار شيباني إلى أن حقوق الإنسان لا ترتبط فقط بالإنسان البريء وإنما تمتد إلى حقوق المتهم، وهو ما يعني إحداث نوع من التوازن بين حقوق الإنسان والمصلحة العامة.

وتناقش الدورة عددا من الموضوعات المتعلقة بآليات الحماية الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان والمبادئ الأساسية للرصد والتوثيق واساسيات كتابة التقارير المحلية والدولية ومتابعة وتقييم مستوى تنفيذ حقوق الانسان في السجون والضمانات المكفولة للمتهم في المواثيق الدولية والتشريع اليمني.
 سبأنت



المزيد من : الاخبار المحلية